أهم المسلسلات المصرية في رمضان 2013

egy-series-ramadan

تراجع معدل إنتاج المسلسلات المقرر عرضها في رمضان هذا العام، إلى النصف تقريبا، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، وألقت بظلالها السلبية على الفضائيات، والمنتجين، والموزعين.

وعلى الرغم من رواج سوق الدراما المصرية خلال العام الماضي، وإنتاج 82 مسلسلا، فإن أكثر المتفائلين لا يتوقع تجاوز عدد الأعمال التي ستعرض في رمضان المقبل حاجز الـ 40 عملا.

ويلقي عدد من النجوم الكبار مثل نور الشريف، وعادل إمام، ويسرا، وإلهام شاهين، ومصطفى فهمي، ومحمود حميدة، في أعمالهم هذا العام، الضوء بقوة على الواقع المصري، وهمومه السياسية والاجتماعية سواء في شكل درامي أو كوميدي ساخر.

على سبيل المثال يستعد عادل إمام لتقديم” العراف“، الذي يتناول من خلاله قضية الاتجار بالدين، وكذلك مسلسل “خلف الله”  لنور الشريف، وتقوم أحداثه على نفس القضية، نفس الأمر بالنسبة لمسلسل “الداعية” للفنان هاني سلامة، وهناك “نكدب لو قلنا مابنحبش” للفنانة يسرا، الذي يرصد معاناة الطبقات الفقيرة بعد الثورة، كما أن إلهام شاهين ستبرز في مسلسلها الجديد “نظرية الجوافة“، مدى الانحطاط الأخلاقي الذي أصاب شريحة من الشعب، وارتفاع الأمراض النفسية بسبب سوء الأحوال المعيشية.

هناك أيضا أعمال درامية أخرى لنجوم شباب ستلقي الضوء على البلطجة، وعمليات السطو التي أخذت في الانتشار داخل المجتمع المصري مؤخرا، ومنها مسلسل “الركين” لمحمود عبدالمغني و”العقرب” لمنذر ريحانة، و”نيران صديقة” لمنة شلبي، وكندة علوش، إضافة إلى بعض الأعمال التي اتخذت منحى آخر بعيدا عن السياسية مثل “نقطة ضعف” لجمال سليمان، و”أفراح ليلي” لليلى علوي.


هل لديك ما تقوله حول هذا الموضوع؟